تركمان العراق |  قضية كركوك  |  حقوق الانسان  |  كتابات مختارة عربي | Türkçe 
-
ست شركات عراقية وتركية تتنافس على أول مشروع لتنظيف كركوك بكلفة 12 مليار دينار
۲۰۱٠/۹/١٥

السومرية نيوز/ كركوك

أعلن مجلس محافظة كركوك، الأربعاء، أن ست شركات عراقية وتركية تتنافس على أول مشروع لتنظيف مدينة كركوك، بكلفة إجمالية تصل إلى 12 مليار دينار عراقي.

وقال عضو مجلس محافظة كركوك نجاة حسن في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "اللجنة المختصة بفتح العطاءات، بدأت عملية فتح عطاءات مشروع تنظيف مدينة كركوك الذي تقدمت إليه ثلاث شركات تركية، وثلاث عراقية"، مبيناً أن العملية تمت بإشراف المعاون الإداري للمحافظ ، ادور اوراها، وبحضور عدد من أعضاء مجلس المحافظة وممثلي الدائرة الهندسية والقانونية في مبنى المحافظة".

وأضاف حسن أن "المشروع يعد الأهم في تاريخ المحافظة، وهو يشكل خطوة حقيقية باتجاه بناء المشاريع الاإستراتيجية، وتعزيز الاستثمارـ، وتفعيل دور القطاع الخاص، الأمر الذي يساهم في تحقيق الانفتاح الاقتصادي للمحافظة"، مشيرا إلى أن "خطة مجلس المحافظة تتجه نحو إعطاء القطاع الخاص دوراً فاعلا في إعادة الإعمار والنهوض بالواقع الخدمي وتشجيع الاستثمارات".

ولفت عضو مجلس المحافظة إلى أن "المجلس حدد جملة من الشروط لتنفيذ المشروع، تتضمن جمع ونقل النفايات، وتنظيف المناطق السكنية والتجارية والصناعية في مناطق المحافظة كافة".

وكان مجلس محافظة كركوك أعلن في الثاني من آذار الماضي، عن المصادقة على أول مشروع للتنظيف في المحافظة، ضمن مشاريع تنمية الأقاليم لعام 2010، وبكلفة تصل إلى 12مليار دينار.

واشترط المجلس خلال المصادقة على مشاريع عام 2010، إدخال مشروع تنظيف المدينة ضمن الخطة وإحالته إلى القطاع الخاص، وتخصيص ميزانية خاصة لهذا الغرض ضمن ميزانية تنمية الأقاليم.

يذكر أن مدينة كركوك، 250 كلم شمال بغداد، كانت قد اعترضت على حصتها من مخصصات ميزانية تنمية الأقاليم والبالغة 115 مليار دينار عراقي، مؤكدة أنها لا تسد حاجة المدينة لتمويل المشاريع الاستثمارية والاقتصادية اللازمة للارتقاء بواقع الخدمات وتعزيزالتنمية.


ارسل التعليق
الرئيسية
المقالات
الاخبار
الادب
الوثائق
حول المنبر
اتصل بنا
اعلانات
إصدارات

المنبر التركماني غير مسؤول عن الآراء المكتوبة ويتحمل الكُتّاب كامل المسؤولية عن كتاباتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر

Turkmen Tribune
contact@turkmentribune.com