تركمان العراق |  قضية كركوك  |  حقوق الانسان  |  كتابات مختارة عربي | Türkçe 
-
واخيرا ... لجنة برزاني للتحقيق : سردشت عثمان كان ارهابيا وقتله كان تصفية حسابات
٢٠١٠/ ۹/ ١٥

الدار العراقية

اصدرت لجنة تحقيقية شكلها مسعود برزاني عن ملابسات اغتيال الصحفي سردشت عثمان

وقالت اللجنة ان سردشت عثمان كان ارهابيا وينتمي الى جماعة انصار الاسلام وانها اعتقلت شخص كردي اعترف باشتراكه بعملية الاغتيال واتهمت اللجنة جماعة انصار الاسلام بقتل الصحفي والطالب الجامعي الكردي سردشت عثمان، فيما اعتبرت عملية قتل عثمان من قبل تلك الجماعة بعملية تصفية حسابات، مشيرة إلى وجود صلة للقتيل بتلك الجماعة وان خلافاً أدى الى تصفيته، إلا ان مراقبين يستبعدون وجود مثل تلك الصلة ويرون ان الاتهامات الحكومية ستزيد القضية غموضا.

وذكر بيان أصدرته اللجنة التحقيقية  أن عضوا في منظمة أنصار الإسلام المرتبطة بتنظيم القاعدة اعترف بأنه كلف من قبل مسؤول في المنظمة، أن يذهب إلى منطقة الشرقاط للإتيان بـأمانة تخصه، وكانت سيارة تحمل القتيل سردشت عثمان حيث تولى المتهم نقله وتسليمه للمسؤول بأنصار الإسلام ومن ثم جرت عملية تصفيته".

ويشير البيان إلى أن اعترافات المتهم هشام محمود إسماعيل وهو كردي يعيش في الموصل وهو بقبضة الأمن الكردي، توضح أسباب قتل سردشت من قبل أنصار الإسلام وهي أسباب تتعلق بتصفية حسابات بين الجماعة والقتيل، زاعماً (البيان) أن سردشت كان على علاقة بأنصار الإسلام ووعدهم بتنفيذ بعض الأمور لصالحهم، لكنه اخلف وعده فقرروا تصفيته.

انتهت رواية اللجنة التي شكلها برزاني للتحقيق في اغتيال شخص نشر مقالات تخص ابنة مسعود ولم تذكر اللجنة لماذا انتقمت (انصار الاسلام) لشرف برزاني اذا كان كلام اللجنة صحيح

وعلى الفور كرم مسعود برزاني اللجنة التحقيقية كونها كشفت ملابسات الحادث

وسخر الوسط الصحفي والاعلامي من هذه الفبركة المفضوحة والتي تؤكد بما لايقبل الشك ان جهزة بر زاني القمعية هي التي تقف وراء هذه الجريمة البشعة

وقال مدير مركز ميترو للدفاع عن حقوق الصحفيين مريوان سعيد  إن النتائج التي أعلنتها الحكومة كانت مفاجأة وستزيد المشهد تعقيداً.

وعزا سعيد ذلك إلى المعطيات والمعلومات التي أوردها بيان اللجنة الذي يتحدث عن وجود علاقة لعثمان بخلايا إرهابية، مؤكداً أن معلومتنا عن الزميل الصحفي والامتداد العائلي للضحية لا تشير إلى ارتباطه يوما من الأيام بالإرهاب.

من جهته، اعتبر رئيس تحرير صحيفة هاولاتي المستقلة التي تصدر من السليمانية كمال رؤوف المعلومات التي تضمنها بيان اللجنة كنتائج للتحقيق في مقتل سردشت عثمان غير مقنعة، مبيناً أن النتائج التي أعلنعنها  ليست مقنعة ولسنا مضطرين إلى الاقتناع بان سردشت كان إرهابيا.


ارسل التعليق
الرئيسية
المقالات
الاخبار
الادب
الوثائق
حول المنبر
اتصل بنا
اعلانات
إصدارات

المنبر التركماني غير مسؤول عن الآراء المكتوبة ويتحمل الكُتّاب كامل المسؤولية عن كتاباتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر

Turkmen Tribune
contact@turkmentribune.com