تركمان العراق |  قضية كركوك  |  حقوق الانسان  |  كتابات مختارة عربي | Türkçe 
-
تسجيل خمس حالات حرق لنساء بقضاء سوران في اربيل خلال العيد
٢٠١٠/۹/١٧

اور نيوز

قال مدير مستشفى قضاء سوران التابع لمحافظة أربيل انه تم تسجيل خمس حالات حرق نساء خلال ايام عيد الفطر في القضاء، مشيرا الى اثنين منهن فارقن الحياة فيما لا تزال ثلاث اخريات يتلقين العلاج في المستشفى.

وأوضح الدكتور مقصود اسماعيل أنه تم "تسجيل خمس حالات حرق النساء في مستشفى قضاء سوران شمال شرق أربيل، خلال ايام عيد الفطر ليصل عدد الحالات المسجلة في القضاء الى نحو 100 حالة خلال العام الجاري".

ولم يذكر اسماعيل تفاصيل اكثر لكنه اشار الى ان "اثنين من النساء فارقن الحياة وثلاثة اخريات يتلقين العلاج في المستشفى".

من جانبه ذكر مدير مكتب مديرية العنف ضد المرأة في القضاء النقيب خوشوي طه ياسين أن مكتبه "سيحقق في الحوادث وبعد اجراء هذه التحقيقات سيتم احالة المتهمين الى السلطات القضائية".

فيما قال قائمقام القضاء كرمانج عزة أن "عدد الحالات حرق النساء زاد في المنطقة، مقارنة بالسنوات الماضية". وأضاف أن "أغلبية الضحايا يؤكدن أن الحالات تأتي نتيجة الصدفة، لكن أعتقد ان هذا ليس صحيحا، والموضوع يثير الدهشة والقلق".

وتتكرر ظاهرة العنف ضد المرأة وحوادث حرق النساء في مدن اقليم كردستان بين الحين والاخر، وبحسب المديرية العامة للمتابعة العنف ضد المرأة في وزارة الداخلية بحكومة إقليم كردستان العراق في تقرير لها، في 20 من تموز الماضي ان الإقليم سجل 59 حالة قتل ضد النساء خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، فضلا عن 207 حالة حرق و 63 حالة اغتصاب".

يذكر ان تقرير العام الماضي 2009 الخاص برصد حالات العنف ضد المرأة اشار الى مقتل 29 امرأة في كردستان، مع وجود 188 حالة حرق للنساء و815 شكوى قدمت من قبل النساء الى مديريات متابعة العنف ضد المرأة.


ارسل التعليق
الرئيسية
المقالات
الاخبار
الادب
الوثائق
حول المنبر
اتصل بنا
اعلانات
إصدارات

المنبر التركماني غير مسؤول عن الآراء المكتوبة ويتحمل الكُتّاب كامل المسؤولية عن كتاباتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر

Turkmen Tribune
contact@turkmentribune.com