تركمان العراق |  قضية كركوك  |  حقوق الانسان  |  كتابات مختارة عربي | Türkçe 
-
بيان حول رفض التعداد العام للسكان في العراق
٢٠١٠/۹/٢٤

تجمع عراقيون الوطني - المملكة المتحدة- لندن

ان التعداد العام للسكان في العراق ينطبق عليه المثل القائل ( كلمة حق يراد بها باطل ) حيث يسهب المنتفعون منه شرح الجوانب الايجابية العامة لعملية الاحصاء ويحاولون اخفاء مابجعبتهم من قنابل مؤقتة لتدمير وحدة العراق وشعبه ضاربين عرض الحائط كل القيم الانسانية والوطنية واملين ان يستغفلوا الشعب العراقي مرة اخرى وبشتى الطرق ومنها استغلال الدين ومرجعياته لتنفيذ اغراضهم الدنيئة ضد شعبنا العراق الصامد والصابر على سرقاتهم وسوء ادارتهم للبلد وموارده ومرة اخرى بسكوت ومباركة اهل الدين ومرجعياته التي يبدوا انها فقد التميز بين الحلال والحرام ؟ونتمنى منها ان لاتتورط بالتدخل في موضوعة الاحصاء والتعداد العام للسكان.
اننا نهيب بكل السياسين والاعلامين والمهتمين بالشان العراقي ان يدعموا طروحات تجمع عراقيون الوطني في رفض التعداد العام للسكان وللاسباب التالية:
أ‌- ان هذا التعداد يحاول ان يثبت التغيرات الديمغرافية التي حصلت في العراق من 2003 ولغاية الان – وبشكل اساسي في الموصل وكركوك وديالى وصلاح الدين وبغداد وكربلاء والنجف وغيرها من مدن العراق من قبل الاحزاب الحاكمة والمتنفذة التي تمتلك مليشيات مسلحة والتي قامت بعمليات التهجير الواسعة ضد ابناء شعبنا كافة.
ب‌- ان كل القائمين على هذا التعداد من ادارة وموظفين هم حصرا من الاتباع والمنتفعين للاحزاب والمليشيات التي تريد ان تنفذ مؤامرة التعداد لااحداث اكبر مايمكن من التزوير لصالح احزابهم ومليشياتهم؟
ت‌- ان ممثل الامين العام للامم المتحدة في العراق اوضح يوم امس (22/9/2010) لرئيس وزراء حكومة تصريف الاعمال واللجنة العليا للتعداد المكون من منتسبي قائمتين دولة القانون والتحالف الكردستاني فقط؟ ان حل المشاكل السياسية لا يمكن ان يتم من خلال عملية التعداد ؟
ث‌- ان الدستور المنحرف الذي صنعته الاحزاب اعلاه هو نفسه الذي يعطي الحق لمجالس المحافظات في رفض اي قرار او قانون وهو ما حصل في القانون رقم 23 المشهور حول محافظة كركوك , فلماذا لايمكن تطبيقه الان من قبل محافظات الموصل وصلاح الدين والانبار وديالى وكركوك ؟
املين منكم تبني طروحات تجمع عراقيون الوطني دعما ونصرة لكل العراقيين والله الموفق. . .
اكرم العبيدي
ممثل تجمع عراقيون الوطني – المملكة المتحدة – لندن

ارسل التعليق
الرئيسية
المقالات
الاخبار
الادب
الوثائق
حول المنبر
اتصل بنا
اعلانات
إصدارات

المنبر التركماني غير مسؤول عن الآراء المكتوبة ويتحمل الكُتّاب كامل المسؤولية عن كتاباتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكيّة أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر

Turkmen Tribune
contact@turkmentribune.com